كل مايهم المهندس

.... بسم الله الرحمن الرحيم ..... يعلن منتدى عالم الهندسة عن حاجتة لمشرفين اذا كنت تريد أن تصبح مشرف يرجى ارسال رسالة الى المنتدى .مع تحيات ادارة منتدى عالم الهندسة http://engin-world.blogspot.com/p/blog-page_22.html

    نبذه عن هندسة الالكترونيات

    شاطر
    avatar
    صلاح المطري
    Admin

    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 29/12/2012
    الموقع : http://engin-world.blogspot.com/

    نبذه عن هندسة الالكترونيات

    مُساهمة  صلاح المطري في السبت فبراير 23, 2013 5:31 pm

    هندسة الإلكترونيات, يطلق عليها أحيانا الهندسة الإلكترونية هو فرع خاص من الهندسة يتألف من مكونات وقطع كهربائية نشطة وغير خطيّة كـ الصمام المفرغ وأشباه الموصلات خاصة الترانزستور والدايود والدوائر المتكاملة يتم الاستفادة منها لدراسة سلوك وتأثير الالكترونات وتصميم الدوائر الكهربائية, الأجهزة, المعدات والأنظمة الإلكترونية. مجال الهندسة الإلكترونية واسع جدا ويضم عدد من الفروع إلكترونيات تناظرية, إلكترونيات رقمية, أنظمة مضمنة, أجهزة الاستهلاك وإلكترونيات الطاقة. تهتم هندسة الإلكترونيات بتنفيذ المبادئ والتطبيقات والخوارزميات المتقدمة في العديد من المجالات ذات الصلة، على سبيل المثال الحالة قيزياء الجوامد، وهندسة راديو، والاتصالات السلكية واللاسلكية، ونظم التحكم، معالجة الإشارة، وهندسة الأنظمة وهندسة الحاسب الآلي، هندسة الأجهزة الدقيقة والكهربائية، والروبوتات، وغيرها الكثير.
    تعتمد بعض الجامعات العالمية كما في الولايات المتحدة الأمريكية الهندسة الكهربائية بشكل عام لجميع الفروع بما في ذلك الإلكترونيات.
    وتعتبر جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) وجمعية الهندسة والتقنية (IET) أهم المنظمات المؤثرة لهندسة الإلكترونيات.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مارس 25, 2017 11:29 pm